نور الاسلام

اسلامى
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بأمكانك عزيزى الزائر /عزيزتى الزائرة المشاركة فى منتدانا المجانى وإضافة كل ما هو مفيد بالنسبه لديننا الإسلامى ولكم جزيل الشكر (((((إدارة المنتدى)))))

شاطر | 
 

 أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن البخل والشح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امام الدعاه



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 03/07/2009

مُساهمةموضوع: أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن البخل والشح   الجمعة 10 يوليو 2009, 19:33

وعن جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة واتقوا الشح فإن الشح أهلك من كان قبلكم حملهم على أن سفكوا دماءهم واستحلوا محارمهم” ‏(‏‏(‏رواه مسلم‏)‏‏)‏‏.‏
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لو قد جاءني مال البحرين لقد أعطيتك هكذا وهكذا وهكذا . فلم يجيءحتى قبض النبي ، فلما جاء مال البحرين ، أمر أبو بكر مناديا ً فنادى : من كان له عند رسول الله دين أو عدة فليأتنا ، فأتيته فقلت : إن رسول الله قال لي كذا وكذا ، فحثا لي ثلاثا . وجعل سفيان يحثو بكفيه جميعا ً، ثم قال لنا : هكذا قال ابن المنكدر . وقال مرة : فأتيت أبا بكر فسألت فلم يعطني ، ثم أتيته فلم يعطني ، ثم أتيته الثالثة ، فقلت : سألتك فلم تعطني ، ثم سألتك فلم تعطني ، ثم سألتك فلم تعطني ، فإما أن تعطيني ، وإما أنت بخل عني ، قال : قلت تبخل عني ؟ ما منعتك من مرة إلا وأنا أريد أن أعطيك . قال سفيان : وحدثنا عمرو ، عن محمد بن علي ، عن جابر : فحثا لي حيثة وقال : عدها ،فوجدتها خمسمائة ، قال : فخذ مثلها مرتين . وقال : يعني ابن المنكدر : وأي داء أدوأمن البخل . ( البخارى )
أن رسول الله كان يدعو : ( أعوذبك من البخل والكسل ، وأرذل العمر ، وعذاب القبر ، وفتنة الدجال ، وفتنة المحيا والممات ) . ( البخارى )
كان رسول الله يتعوذ يقول : ( اللهم إني أعوذ بك من الكسل ، وأعوذ بك من الجبن ، وأعوذ بك من الهرم ، وأعوذ بك من البخل ) . ( البخارى )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن البخل والشح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور الاسلام :: الأحاديث النبوية والسنه النبوية الشريفة-
انتقل الى: